الرئيسية / أخبار / اطر صحية بمستشفى بني ملال تنفذ وعيدها بالاعتصام

اطر صحية بمستشفى بني ملال تنفذ وعيدها بالاعتصام

 

جون بريس

تواصل الاطر الصحة اعتصامها الانذاري لليوم الثاني على التوالي بالمستشفى الجهوي ببني ملال و ذلك على خلفية قرار وزير الصحة بتوقيف 4 ممرضين في التخدير و الانعاش احتياطيا عن العمل مع ايقاف راتبهم و احالتهم على المجلس التأديبي.

قرار الاعتصام اتخده المكتب النقابي التابع للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش الذي سبق و ان اتهم في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه الادارة بالانحياز و الاستهداف الواضح و غير المبرر لفئة على حساب الاخرى. كما اسنغربت النقابة التسرع الذي عرفه اتخاذ قرارات التوقيف دون تقصي او إلمام بالمشكل المطروح من جميع جوانبه. مطالبة وزارة الصحة بالتراجع الفوري عن هذه الاجراءات الجائرة في حق الممرضين.

من جهته، قال الفاضل الياس احد الممرضين الموقوفين و عضو المكتب النقابي الفيدرالي ان ” الممرضين يعيشون ارهابا ماديا و معنويا من جراء مطالبتهم بتطبيق القانون الذي ينص على ان التدخلات في التخدير و الانعاش يجب ان تتم تحت المسؤولية المباشرة و الاشراف الفعلي للطبيب المختص”. و تابع الياس ان ممرضي ” البنج” في بني ملال وجدوا انفسهم يعيشون حالة من الاضطهاد نتيجة مطالبتهم بتطبيق القانون..

يذكر ان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش نعت في بلاغه للرأي العام هذه التوقيفات بالمختلقة، معتبرا اليها مجرد الية واهية للتغطية عن العجز الذي تعشيه المنظومة الصحية و عدم قدرة الوزارة على تجاوز القراءة السطحية و التأويل النمطي الضيق للقوانين المنظمة للمهن التمريضية التي يكون الممرض في الغالب ضحيتها، مؤكدا في نفس الوقت على فشل المسؤولين الذريع في تأمين المتطلبات البشرية و المادية و اللوجيستيكية الاساسية لخلق خدمة صحية مواطنة تضمن كرامة المواطنين، حيث طالب بالغاء كافة المتابعات و ايفاد لجنة للتحقيق للمستشفى الجهوي ببني ملال.

شاهد أيضاً

اخبار كاذبة تعتقل عبد المومني رئيس التعاضدية.. و الاخير يوضح

جون بريس: ح . ا كذب عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الاداري للتعاضدية العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *