الرئيسية / أنشطة جمعوية / عبد المولى رئيس التعاضدية يعقد جلسة حوار مع ممثلي الشغيلة

عبد المولى رئيس التعاضدية يعقد جلسة حوار مع ممثلي الشغيلة

 

جون بريس

استقبل عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بمقر التعاضدية العامة بالرباط يوم اول امس الثلاثاء ممثلين عن مستخدمي المؤسسة التابعين للمركزية النقابية الفيدرالية الديمقراطية للشغل، و ذلك بهدف مأسسة الحوار الاجتماعي.

بلاغ ممثلي الفيدرالية الديمقراطية للشغل اكد في ختام الاجتماع التفافهم حول مؤسسة التعاضدية، و العمل على تأطير المستخدمين قصد تقوية الرصيد التعاضدي وفق منظور استراتيجي يعزز الدور الريادي للمؤسسة داخل محيطها الوطني، يضمن تحصين المكاسب المحققة و ملائمتها مع المتطلبات الاجتماعية للمستخدمين، مع مراعاة الحالات بالاستحقاق وبمعايير محددة وفق القانون.

كما اكدت النقابة على حرصها على ارساء معايير محددة وفق الأجال المعقولة للرد على مطالب ممثلي المستخدمين، مع تكليف الادارة بالاجابة على كل الاشكالات والملفات المطروحة. حيث اقر عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية بضرورة تجاوب الادارة مع كل الملفات المطروحة وتوفير المعلومة الضرورية من قبل الادارة لفائدة ممثلي المستخدمين قصد تسوية حقيقية لكل الملفات المطروحة.

و شدد عبد المومني على حرص التعاضدية على تطبيق القانون لتصفية كل الاشكالات العالقة مع وجوب تحمل الادارة لمسؤولياتها قصد التعاطي الايجابي مع الاشكالات الفردية المرفوعة اليها من الهيئة المنتخبة للجان الثنائية وفق القانون؛ عبر اخراج النصوص التنظيمية الادارية تفعيلا للقانون الموحد للمستخدمين وذلك لملائمة التنزيل الصحيح لدستور المؤسسة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوقف 3 ممرضين في التخدير و الانعاش دفعة واحدة ببني ملال

جون بريس لم يمضي سوى يوم واحد على قرار وزير الصحة بتوقيف طبيبين و ممرضين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *