الرئيسية / غير مصنف / ردا على “الصباح” دة بنعمرو لا فرق بين الاطر الصحية الكفأة في مراكز المسؤولية

ردا على “الصباح” دة بنعمرو لا فرق بين الاطر الصحية الكفأة في مراكز المسؤولية

 

جون بريس: ح . ا

افادت جريدة الصباح في عددها ليوم الخميس انه لأول مرة في تاريخ الصحة العمومية احتل عدد من الممرضين و الممرضات مواقع متقدمة في جدول خريجي الفوج الرابع العشر (2015-2017) بشعبة تدبير المستشفيات بالمدرسة الوطنية للصحة العمومية متقدمين على زملائهم الاطباء و المهندسين و المتصرفين… و تضيف الصباح ان هذا الترتيب فرض على وزارة الصحة احداث تغيير جوهري في نظام التعيينات الادارية بالمستشفيات التي كانت حكرا على الاطباء منذ سنوات. حيث اعلنت الوزارة يوم الثلاثاء الماضي عن اللائحة الجديدة للمدراء ب36 مستشفى و مركزا صحيا عموميا و مركزا للانكولوجيا في 11 جهة من بينهم 7 ممرضين. و تابعت الصباح في نفس المقال الذي عنوته الممرضون يقلبون “نظام الحكم” بالمستشفيات و يزيحون بالتالي الاطباء من 7 مراكز صحية كبرى”. نفس المقال اردف ان الاطباء يتمتعون بالافضلية في التعيينات الخاصة بالمناديب الاقليميين و المدراء الجهويين للصحة، رغم الجدل الكبير الذي كان يصاحب هذا الموضوع داخل الفئات الصحية الاخرى خاصة الممرضين و المتصرفين.

و تعقيبا على ذلك، قالت الدكتورة سعيدة بنعمرو عضوة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ردا على ما جاء في المقال الصحفي المتداول على نطاق واسع عن طريق الواتس آب “أريد أن أثير انتباه أخواتي و إخواني الاطر الصحية أن ميدان التسيير الإداري ليس حكرا على الأطباء فقط، و تعيين فئات أخرى في مناصب المسؤولية لا ينقص من قيمة الطبيب ولا من كرامته”.

و تابعت دة. بنعمرو القول “أذكر هنا بأن أغلب الدول المتقدمة وعلى رأسها فرنسا تسير مستشفياتها ومصالحها الصحية باطر إدارية متخصصة في المجال الصحي”. لذا وجب علينا تسهيل مأمورية هذا الجيل الجديد من المسيرين الإداريين قصد النهوض بقطاع الصحة الذي يبقى هدفنا جميعا.

و ختمت دة. بنعمرو تصريحها بالتشديد ان الجسم الصحي بكل اطره و فئاته يشكل لحمة واحدة و جسما اوحدا لا فرق بين اطره سواء كانت اطباء او ممرضين او اداريين شريطة ان تتوفر فيهم الكفاءة اللازمة لتحمل المسؤولية؛ مؤكدة ان النقابة ضد اسلوب التفرقة التي تنهجه بعض المنابر الاعلامية عن قصد او عن غير قصد  لضرب الاطر الصحية ببعضها.

شاهد أيضاً

غرق مركب صيد مغربي قبالة سبتة المحتلة وهذه حصيلة الحادث

سعيد المهيني شهد الشريط الساحلي المقابل لمدينة سبتة المحتلة مساء يوم الجمعة 21 يوليوز حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *