الرئيسية / أنشطة جمعوية / وقفة احتجاجية بمستشفى بني ملال ضد الشطط في استعمال السلطة تجاه هؤلاء الموظفين

وقفة احتجاجية بمستشفى بني ملال ضد الشطط في استعمال السلطة تجاه هؤلاء الموظفين

 

جون بريس

اعلن عبد اللطيف رويسة الكاتب الاقليمي و عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية عن جهة بني ملال – خنيفرة انه تم اتخاذ قرار نضالي يتمثل في تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 25 يوليوز2017 على الساعة 11h صباحا ببهو المستشفى الجهوي لبني ملال، كما ننبه الإدارة بأن أي مساس بمناضلي ومناضلات النقابة خط أحمر لا تنازل عليه، علما بأن الإدارة تغطي الشمس بالغربال، كما اخبر نفس المتحدث الرأي العام المحلي والوطني بأن المكتب قرر القيام بندوة صحفية للتعريف بالمشكل الحقيقي في الأيام القليلة القادمة للرد على بعض المغالطات في هذا الشأن.

و  ندد رويسة بالنقص الحاد في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية، وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وسوء تدبير المواعيد. حاثا الادارة على تنفيذ جميع بنود الاتفاقات المبرمة بين نقابته ومسؤولي المستشفى. و ايضا التفعيل الحرفي لبنود دفاتر التحملات الخاصة بشركات المناولة.

و استنكر المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش بانحياز إدارة المستشفى، والمندوبية لبعض الأطباء على حساب بعض ممرضي التخذير والإنعاش بغض النظر على مشروعية مطالبهم التي يضمنها القانون والشروط العلمية التي من شأنها توفير شروط السلامة اللازمة خلال العمليات الجراحية.

و رفض نفس المكتب النقابي حصر الاستفسارات الملغومة على الممرضين و من بينهم أعضاء المكتب المحلي، دون الأطباء المعنيين. متشبتا بضرورة التزام جميع العاملين بالمستشفى بالمهام المنوطة بهم حسب القانون المنظم والدوريات الوزارية في هذا الباب.

شاهد أيضاً

فيدراليو الصحة يدينون الوزارة باستهدف الاطر و نهج سياسة نسف القطاع

  جون بريس استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش في بلاغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *