الرئيسية / أنشطة جمعوية /  الممرضون يلبسون الاسود بالرباط  – صور و تصريحات حصرية-

 الممرضون يلبسون الاسود بالرباط  – صور و تصريحات حصرية-

 

جون بريس: ح . ا

احتج اليوم الخميس بالرباط مئات من الممرضات و الممرضين الشباب القادمين من مختلف مناطق المغرب تحت شعار: “معادلة مغصوبة و سياسة فاشلة.. قطاع الصحة اسود” ، مرتدين وزهم السوداء تعبيرا عن تذمرهم الشديد من تقاعس و فتور الدولة في تسوية وضعتيهم الادارية و العلمية.

حيث نظمت في البداية وقفة احتجاجية ساخبة لمدة ساعتين امام مقر الوزارة الوصية قبل ان يتم انطلاقها في مسيرة رمزية نحو مقر وزارة الاقتصاد و المالية و منها الى ملحقة الامانة العامة للحكومة ، للتنديد من خلالها بتجاهل وزير الصحة “الحسين الوردي” لمعركة الممرضين و الممرضات النضالية من اجل المعادلة الادارية و العلمية الممتدة بلا توقف منذ عامين، دون ان تجد حلا معقولا لحدود الساعة. كما رفع المحتجون شعارات ساخنة كحر الجو بالرباط ضد الوردي، مطالبينه بتحمل المسؤولية او بمحاسبته على فشل مخططاته و سياساته الصحية و منها الشعارات و الوعود الكاذبة التي اطلقها بضرورة تحفيز و النهوض بوضعية الممرضين و الاطر الصحية طيلة ولايتي ترأسه لوزارة الصحة.

 

وفي تصريح “لجون بريس” قال سفيان لقريعي المسؤول في حراك الممرضين و التقني في الاشعة بتطوان  ان المسيرة كانت هائلة، رغم التعب و الارهاق ، و فترة العطل، و انشغال الاغلبية بالبحر و الاستجمام، و رغم درجة الحرارة المرتفعة الا ان الممرضون الشجعان الذين لا يكلون و لا يملون، ابو الا ان يبصموا  بالعشرة على شهادة نضالهم بدرجة امتياز، و يعلنونها مدوية من قلب العاصمة : “لن نكل ولن نمل حتى نرى الجريدة الرسمية تقر بالمعادلة العلمية لدبلوم التمريض كاجازة وطنية و المعادلة الادارية مكمولة دون نقصان او تقزيم و دون تنازل عن الاثر الرجعي المادي و الاقدمية الاعتبارية”.

اما فاطمة الزهراء بلين منسقة الرباط فأكدت في تصريح اخر  للموقع انه يوم عظيم و كبير، خاصة و ان المسيرة جاءت تتويجا للاضراب الوطني ليومين و توازي في نفس الان اليوم الرابع للاعتصام امام الوزارة الممتد طيلة الاسبوع. و اعتبرت بلين انه على عكس ما يروج وزير الصحة عن تقاعس الممرضين في المطالبة بحقهم فالمسيرة تؤكد اليوم على استمرار المسلسل النضالي الذي يخوضه الممرضون من اجل المعادلة منذ سنتي.

اللجنة المنظمة للشكل الاحتجاجي التمريضي اكدت في بلاغ توصلت به الجريدة انها عازمة على الاستمرار في مسلسها النضالي حتى تحقيق المعادلتين و انصاف الممرضين المتضررين من السياسة الاقصائية التي طالتهم لسنوات. و ان اي تنكر لاحد هذه الحقوق سيتم التصدي له بكل حزم باشكال نضالية غير متوقعة حيث و فور انتهاء المسيرة استكمل عشرات الممرضين و الممرضات اعتصامهم امام مقر الوزارة الذي سيختتم مساء الغد الجمعة.

شاهد أيضاً

فيدراليو الصحة يدينون الوزارة باستهدف الاطر و نهج سياسة نسف القطاع

  جون بريس استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش في بلاغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *