الرئيسية / أهم الأخبار / مسؤول أممي: نتابع عن كثب ما يجري في المغرب بعد مقتل محسن فكري

مسؤول أممي: نتابع عن كثب ما يجري في المغرب بعد مقتل محسن فكري

أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بالمؤتمر الصحافي اليومي للأمم المتحدة يوم أمس، خلال رده على سؤال حول موقف الأمم المتحدة مما يجري في المغرب بعد مقتل بائع السمك محسن فكري في مدينة الحسيمة وما تلا ذلك من تظاهرات، خاصة وأن الأمين العام الأممي مقبل على زيارة المملكة في الأيام القادمة للمشاركة في “كوب 22”: “نحن بالطبع نتابع الأوضاع عن كثب”.

وشهدت العديد من المدن المغربية تظاهرات احتجاجية بعد مقتل محسن فكري منها مدينة مراكش التي ستحتضن بعد أيام مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات جديدة للاحتجاج على ما وصفوه بـ”الحكرة”.

وامتنع المسؤول الأممي عن تشبيه حادث مقتل محسن فكري، بحادثة إضرام التونسي محمد البوعزيزي النار في جسده في سنة 2010، وكان بذلك شرارة انطلاق التظاهرات في بلاده التي أطاحت بالرئيس بنعلي، وانتقلت بعد ذلك إلى عدد من الدول العربية.

وسيشارك الأمين العام الأممي بان كي مون في افتتاح مؤتمر “كوب22” الذي سيعقد خلال الفترة ما بين 7 و 18 بمراكش، إضافة إلى عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وذكر دوجاريك أن زيارة بان كي مون إلى المغرب ستتمحور حول مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، مشيرا إلى أن المنظمة الأممية ستعلن قريبا عن لقاءات ثنائية بين الأمين العام الأممي و مسؤولين مغاربة على هامش هذا المؤتمر.

شاهد أيضاً

فضيييحة |||| 894 درهم تثير سخط الاساتذة ضد الوردي

  جون بريس فجر اساتذة التمريض فضحية جديدة، تفجرت اليوم الاثنين، في ردهات وزارة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *