الرئيسية / أنشطة جمعوية / عاااااجل.. اصابة طبيبة و ممرضين في حادث سير خطير بنواحي اقليم تارودانت

عاااااجل.. اصابة طبيبة و ممرضين في حادث سير خطير بنواحي اقليم تارودانت

 

اغادير: جون بريس

تعرض مساء اليوم السبت طاقم طبي متكون من 4 أطر تابعة لوزارة الصحة و العاملة بالمركز الصحي بتالوين نواحي إقليم تارودانت     ( طبيبة، ممرضة – قابلة و ممرض متعدد التخصصات) بالإضافة إلى السائق ، لحادث سير مأساوي و خطير حيث هوت السيارة التي كانت تقلهم من أعلى منحدر في طريق العودة من جماعة اسكاون بنفس الإقليم.

إلى ذلك، فقد علم موقع جون بريس حسب تصريح السيد بلعيد حوليش نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ” أن الطاقم الطبي كان بصدد تأمين واجبه الوطني و المهني النبيل في فك العزلة و محاربة مظاهر البرد التي تجتاح هذه المنطقة، و ذلك في إطار برنامج عناية الذي يهم المتابعة الصحية و العلاجية للمواطنين في المناطق النائية و صعبة الولوج”

10947633_10205661916165160_1365838414_n

كما اضاف السيد بلعيد حوليش  في نفس التصريح ان ” المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية وفر علمه بالحادث ربط الاتصال مباشرة مع المسؤولين الوزاريين و على رأسهم الكاتب العام لوزارة الصحة من أجل  متابعة الملف، اتخاذ جميع التدابير اللازمة و التكفل بالأطر المصابة في الحادث” حيث استجابة الوزارة الوصية عبر توجيهاتها  للمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة درعة.

من جهة اخرى، ابرز نفس المتحدث الذي يشغل في نفس الآن عضوية المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل عن تضامن المكتب الوطني و كل فروع النقابة بالمملكة و تعاطفهم الكلي مع الأطر ضحايا الحادث المأساوي، متمنيا لهم باسم النقابة الوطنية للصحة العمومية السلامة و العافية و الرجوع السالم لأهلهم و ذويهم. كما نوه في نفس الآن بالمجهودات الجبارة و الإنسانية التي يبدلها اطر الصحة بكل فئاتهم في سبيل فك العزلة عن المواطنين و تقديم خدمات صحية جيدة..  كما أعلن لموقع جون بريس أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية يتابع عن كثب، و بقلق شديد الحالة الصحية للأطر الصحية لحظة بلحظة.

الى ذلك، قال السيد رشيد امازوز الكاتب الجهوي لنفس النقابة بجهة سوس – ماسة – درعة في اتصال هاتفي مع جون بريس “أن المصابين نقلوا إلى المستشفى الإقليمي مختار السوسي بتارودانت، موضحا ان إصابة الأطر الصحية حرجة و متفاوتة الخطورة حيث تظل حالتهم الصحية حرجة و غير مستقرة ، خصوصا السائق”. كما أعلن من خلال منبرنا ” نساند و ندعم إخواننا في محنتهم حتى استرجاع عافتيهم”. مطالبا في الختام المسؤولين إقليميا و جهويا من اجل تقديم الدعم لضحايا الواجب الوطني.

10947661_10205661915325139_351196126_n

شاهد أيضاً

فيدراليو الصحة يدينون الوزارة باستهدف الاطر و نهج سياسة نسف القطاع

  جون بريس استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش في بلاغ …

4 تعليقات

  1. الهم خفف عنهم و تحية لكل العاملين بقطاع الصحة

  2. نتمنى الشفاء العاجل للمصابين و ننوه بالمجهودات اليومية التي تقوم بها الاطر الصحية في سبيل تقديم خدمات صحية للفئات المعوزة

  3. atamanalaho, achifaa al3ajel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *