الرئيسية / المجتمع / إغلاق مطاعم "الشقيري" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

إغلاق مطاعم "الشقيري" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

احمد-الشقيري-30072013

اعترف الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، صاحب مطعم ومقهى الأندلسية، مساء الأربعاء الماضي، بالمخالفات التي سجلت بحق المطعم، والتي كانت سبباً في قيام أمانة جدة بإغلاقه مؤقتاً، وأثار الأمر جدلاً بين مغردي “تويتر”، معلناً نيته إغلاق المشروع بالكامل قريباً.

وكانت أمانة جدة قد أغلقت المقهى، أمس الأربعاء؛ لمخالفات عدة، منها تدني مستوى النظافة، واستخدام مواد منتهية الصلاحية، ووجود صدور دجاج غير صالحة، وغيرها من المخالفات التي استوجبت إغلاقه، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وأعرب الشقيري، الذي يقدم برنامج خواطر على قناة إم بي سي، عبر حسابه بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكداً أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع.

وأوضح الإعلامي السعودي أن المشروع لم يكن الهدف منه الربح مطلقاً، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم، لافتاً إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، “رغم ما في هذا من تقليل للدخل”، مؤكداً أنه “لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن”.

وأشعل نبأ إغلاق أمانة جدة مطعم أندلسية جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن مغردون في “تويتر” وسم #إغلاق_مطعم_الشقيري، والذي سرعان ما تحول إلى بيئة لانتقاد سلسلة خواطر التي يقدمها، ومهاجمته شخصياً، فيما رد آخرون بالدفاع عنه والترحيب باعتذاره.

وركز النشطاء، الذين انتقدوا الشقيري، على تناقض ما يقدمه الإعلامي السعودي مع ما يفعله في الواقع، ما استدعى من الشقيري بياناً لتوضيح الموقف.

من جهته، أوضح مقدم سلسلة خواطر أنه بمجرد صدور مخالفة الأمانة للمطعم تم تنفيذها فوراً، وإصلاح كل المخالفات التي أشارت إليها أمانة جدة دون أي تأخير، موجهاً الشكر للأمانة في هذا الصدد، قائلاً: “هذه الرقابة هي ما كنت أدعو إليه دائماً، فأحييهم عليها”.

وشدد الشقيري على أنه لم يدَّعِ يوماً الكمال أو المثالية، مؤكداً أن “كل بني آدم خطّاء.. والمهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل”، ولفت إلى نيته إغلاق المشروع نهائياً؛ بالقول: “لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان (…)، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة”.

حسناء الورياشي

شاهد أيضاً

عاجل: البرلمان الاوروبي يتجه الى سحب الجنسية من المغاربة الذين احرقوا جوزات بلدهم

  أفادت الجريدة الاليكترونية ” معاريف بريس” من مصدر برلماني رفيع المستوى من بروكسيل رفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *